صناعة الغذاء

 

 

انتاج الغذاء أو صناعة المواد الغذائية هي مجموعة معقدة ومتنوعة من الأعمال التي تهدف إلي تزويد سكان العالم باحتياجاتهم من الطاقة الغذائية. ويمكن اعتبار المزارعين الذين يقتاتون على ما يزرعونه، هم

الوحيدون الذين يعيشون خارج نطاق الصناعات الغذائية الحديثة. وتدخل الصناعة الغذائية في تحويل الفاكهة او الخضار إلى أشكال اخرى غير شكلها وطريقة تناولها الطبيعية. علم صناعة الغذاء هو عبارة عن المفاهيم النظرية و التطبيقات العملية التي تبحث في جميع الاعتبارات المتعلقة بالغذاء في مجالات انتاجه و تخزينه و تسويقه و توزيعه و استهلاكه في مراحله نهائية.

أهمية الصناعة الغذائية

* تساهم في تحويل المواد الغذائية سريعة التلف لمواد أكثر ثباتا و ذلك بحفظ بعضها لعدة ايام او اسابيع و البعض الاخر لبضعة أشهر او عدة سنوات حسب طريقة الحفظ , و هذا يؤدي لوفرة مختلف الاغذية طوال السنة , و تشمل هذه الطرق : التعليب , التجميد , التجفيف و غيرها .

* ان الصناعات الغذائية تؤثر بشكل مباشر على تشجيع الصناعات الاخرى معها كصناعة مواد التعبئة المختلفة و صناعة المواد الكيميائية الحافظة .

توفر PECO العديد من الحلول للتدخل في عملية صناعة الأغذية مثل ضواغط الهواء ، وأنظمة البخار ، ومولدات الأكسجين والنيتروجين.